مرحباً بك في موقع المنحة للتعليم الإلكتروني ، دليلك للتعلم الإلكتروني ;)

جوجل تطلق تطبيق يوتيوب للأطفال

قامت شركة جوجل بإعلان منذ قليل على المدونة الخاصة باليوتيوب ، عن إطلاق نسخة يوتيوب مُخصصة للأطفال من التطبيق
وقد قالت شركة جوجل بأن برنامج اليوتيوب الجديد هو اول برنامج تقوم الشركة ببنايته من البداية أي من الصفر كي يكون كل توجيهاته للأطفال خاصة. وقد تم تصميم وتطوير البرنامج بحيث يكون سهل الاستخدام وآمنًا لجميع الاطفال، حيث يتميز بتصميم جديد وجذاب ومُناسب للأطفال لاعتماده على الصور والأيقونات الكبيرة الحجم وايضاً إمكانية البحث عبر الصوت، لكي يستطيع الأطفال التي لا تستطيع الكتابة بشكل صحيح ومناسب ان تبحث بسهولة عن المواضيع التي تريدها .
أما بالنسبة لما يحتويه البرنامج، فهو يقدم المحتويات والفيديوهات المناسبة للأطفال فقط وذلك من ضمن أربعة تصنيفات هي: الموسيقي و البرامج والبرامج التعليمية والاستكشاف.
 وقد قامت جوجل بالتعاون مع العديد من الشركات الإنتاجية للبرامج والأفلام والمسلسلات العلمية المتنوعة لتوفير محتوى مجاني للأطفال.
 ويأتي البرنامج بالعديد من الميزات لتحكم الوالدين مثل
  • ميزة المؤقت التي من خلالها يستطيع الوالدين تحديد فترة معينة من المشاهدة لتنبيه الطفل فيها بإغلاق الجهاز
  • اعدادات خاصة بالتحكم في الصوت التي تتيح إغلاق الموسيقي والأصوات في الخلفية لكي يستطيع الوالدان التمتع بالهدوء
  • ايضاً توفير مجموعة من إعدادت البحث التي تسمح للوالدين تحديد نتائج البحث التي تظهر للأطفال بمقاطع الفيديو وتظهر علي الشاشة الرئيسية للبرنامج
  • إمكانية إغلاق خاصية البحث للأطفال

وذكرت جوجل بأن البرنامج سيتم توفيره للتحميل اليوم لأجهزة الأندرويد و iOS عبر متجر جوجل بلاي ومتجر آبل في الولايات المتحدة إلا ان يتم انتشاره لجميع الأجهزة والمناطق.
 

 

آخر مقالات المدونة

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة موقع المنحة للتعليم الإلكتروني 2013